أخيرا وبعد أزيد من شهرين.. انطلاق عملية ترحيل المغاربة العالقين في مليلية

أخيرا وبعد أزيد من شهرين.. انطلاق عملية ترحيل المغاربة العالقين في مليلية
لوطن
2020-05-17T04:19:43+00:00
الريف الكبير
أخيرا وبعد أزيد من شهرين.. انطلاق عملية ترحيل المغاربة العالقين في مليلية

أنمون :

بعدما قررت السلطات المغربية بأمر ملكي فتح الحدود مع مليلية والسماح بمغادرة المغاربة العالقين في المدينة المحتلة منذ اعلان المغرب اغلاق الحدود في اطار الاجراءات المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

أشرف بعد زوال اليوم الجمعة، الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور، مرفوقا بمسؤولين في مختلف الأجهزة الأمنية، على عملية فتح الحدود في وجه 200 من المغاربة العالقين بمليلية المحتلة منذ منتصف مارس الماضي.

وحسب ما عاينته جريدة “أنمون” من معبر بني انصار فتضم الدفعة الأولى 200 عالقا، تم توزيعهم على 4 حافلات، أقلتهم من المعبر الحدودي بني انصار في اتجاه وحدة فندقية بمدينة السعيدية، حيث سيقضون فترة العزل بالحجر الصحي لمدة أسبوعين مع اخضاعهم للفحوصات والتحاليل الطبية والمخبرية التي يوصي بها بروتوكول وزارة الصحة في إطار الرصد الوبائي لمرض كوفيد19 للتأكد من سلامتهم الصحية وعدم حملهم لفيروس كورونا المستجد..

وسيتم استقبال دفعة ثانية من العالقين في غضون الساعات القليلة القادمة، حيث ستشملهم نفس الإجراءات الأمنية والطبية المذكورة، وذلك لمنع أي اختلال أو خطئ من شأنه أن يؤثر على الوضع الوبائي بالإقليم.

ويوجد أكثر من 27 ألف من العالقين المغاربة في الخارج بعدما قرر المغرب إغلاق الحدود، ويتوزعون على عدد من الدول الأوروبية وهم الغالبية وتركيا وبعض الدول مثل الجزائر وتونس علاوة على قرابة 900 في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

1 3 - موقع لوطن الإخباري
2 3 - موقع لوطن الإخباري
3 2 - موقع لوطن الإخباري
4 2 - موقع لوطن الإخباري
5 2 - موقع لوطن الإخباري
6 2 - موقع لوطن الإخباري
7 1 - موقع لوطن الإخباري
8 - موقع لوطن الإخباري
9 - موقع لوطن الإخباري
10 - موقع لوطن الإخباري
11 - موقع لوطن الإخباري
12 - موقع لوطن الإخباري
13 - موقع لوطن الإخباري
14 - موقع لوطن الإخباري
15 - موقع لوطن الإخباري
16 - موقع لوطن الإخباري
17 - موقع لوطن الإخباري
18 - موقع لوطن الإخباري
19 - موقع لوطن الإخباري
20 - موقع لوطن الإخباري
21 - موقع لوطن الإخباري

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق